Saturday, October 27, 2007

خمسة ملايين جنيه لشباب الماجيك

لم يكن نجاح فيلم 'أوقات فراغ' نقديا وجماهيريا سوي خطوة علي طريق النجومية لمجموعة من الشباب الذين عشقوا السينما وساندهم في مشوارهم المنتج حسين القلا الذي تحمس لهم ودفع بهم في أولي تجاربهم، وهاهو اليوم يدفع بهم للمرة الثانية في فيلم جديد بعنوان 'الماجيك' من خلال إنتاج مشترك مع الشركة العربية التي تديرها الفنانة إسعاد يونس.. وتراهن أسرة الفيلم علي أن تحظي هذه التجربة بمثل ما حظيت به التجربة الأولي، بعد أن رصد الإنتاج خمسة ملايين جنيه ل'الماجيك'.
فما قصة الإنتاج المشترك والمراهنة بالوجوه الجديدة لتغيير المعايير السائدة حاليا علي الشاشة الكبيرة؟!
فيلم 'الماجيك' هو التجربة الثانية لهم والتي تدور في إطار شبابي كوميدي حول ستة من الشباب يبحثون عن تحقيق أحلامهم لكن الضغوط النفسية والظروف الاقتصادية تحول دون تحقيق ذلك، هؤلاء الشباب يسكنون مناطق مختلفة ما بين حي ميت عقبة وحي الزمالك، وكيف تلعب الفوارق الطبقية دورها في تحديد مصيرهم..
هذه التجربة السينمائية الجديدة يتوقع أن تصبح مثارا لجدل واسع داخل أروقة الوسط الفني وذلك في ضوء الشراكة الجديدة بين الشركة العربية المتمثلة في إسعاد يونس والشركة العالمية لصاحبها المنتج السوري حسين القلا الذي يرفض التعامل مع النجوم الكبار بسبب مطالبهم المغالي فيها ونفوذهم ولجأ مؤخرا لإسناد أهم البطولات السينمائية لمجموعة من الشباب بعيدا عن سطوة النجوم الكبار.
'الماجيك' اسم غريب جاء اختياره لأسباب ناتجة عن الغموض الذي يحرك مجموعة من الشباب بعصا سحرية من الصعب عليهم التحكم بها..
أبطال 'الماجيك' أجمعوا علي أن هذه التجربة الجديدة هي أصعب بكثير من التجربة الأولي 'أوقات فراغ'، وفي حال فشلها سوف يتحملون المسئولية كاملة لأنهم أصبحوا الآن ذوي خبرة وقدرة علي مواجهة الجمهور بشكل أفضل علي عكس 'أوقات فراغ' حيث إن المشاهد ينتظر منهم الجديد.
أحمد حاتم يمثل العنصر الأساسي والذي تدور حوله الأحداث فهو 'وائل الماجيك' الشاب المنحرف بسبب البيئة التي نشأ فيها، ويشاركه عمرو عابد بشخصية 'شمس بلابوذا' ابن بلد لكنه منحرف، وينضم إليهم كريم قاسم بشخصية 'مصطفي' والذي يعاني من نفس الأحداث أيضا حيث لا تقطع علاقاتهم الفوارق الطبقية فهناك 'لارا' والتي تجسد شخصيتها 'دينا' وهي فتاة متمردة علي حياتها، وإيناس المصري بشخصية 'سارة' المعقدة نفسيا والي تعيش حالة انفصام في الشخصية، وحسن بشخصية 'هاني جونيور' الشاب القادم من النوبة والذي تربي تربية صوفية وينضم لشلة 'الماجيك'.
ويقول المنتج حسين القلا إن الماجيك اسم موقت لحين الانتهاء من تصوير الفيلم والذي سيستغرق تصويره سبعة أسابيع داخل شوارع القاهرة ورشحنا اسمين آخرين هما 'فاصل ونواصل' و'بعد الفاصل' وآمل أن أجد الاسم البديل الذي يناسب أحداث الفيلم وطريقة معالجته لهذه القضايا الشبابية.
ويضيف القلا قائلا: هناك أغنية خاصة بالفيلم يقوم بكتابتها أحمد حداد والذي شارك معنا في فيلم 'أوقات فراغ' ومن خلالها سوف استخلص اسما للفيلم يلفت إليه الأنظار والانتباه.وحول ما إذا كان الفيلم يعد مجازفة ومخاطرة جديدة يغامر بها المنتج خلال هذا الموسم قال: فيلم 'الماجيك' تم كتابته قبل فيلم 'أوقات فراغ' ولكن توقفنا عدة مرات وهي السبب في التأخير كل هذا الوقت ولكن عدنا مجددا لكتابته وصياغته بصورة تناسب الجمهور وهو ليس مغامرة أو مجازفة.
أما فيما يخص إذا ما كان هذا التعاون بمثابة احتكار للنجوم الشباب فيقول القلا إنه ترك لهم حرية الاختيار وفتح لهم الباب علي مصراعيه للتعاون مع أي شركة إنتاج أخري لكنهم رفضوا عدة عروض وقرروا أن يكون التعاون معي، وكمنتج من حقي أن أستفيد من نجاحهم وأصعد بهم سلم النجومية التي يبحثون عنها.
أخبار النجوم في 4 أغسطس 2007

No comments: