Saturday, October 27, 2007

سينما الوجوه الجديدة تبحث عن فرصة في الماجيك



القاهرة- الراية- دينا محروس:
بعنوان الماجيك يخوض مجموعة من الشباب تجربة فريدة مع سينما الوجوه الجديدة بعد النجاح الذي حققه فيلم أوقات فراغ وكان المنتج حسين القلا قد تحمس للتجربة الثانية له مع الفنانة اسعاد يونس من خلال الانتاج المشترك مع الشركة العربية التي تديرها.
وقد رصدت الشركتان المنتجتان للفيلم أكثر من خمسة ملايين جنيه لانتاجه.
وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب يبحثون عن فرص لتحقيق احلامهم ويتعرضون لمشاكل وضغوط تمنعهم من تحقيق تلك الاحلام .
ويقول المخرج الشاب محمد مصطفي عن تجربته الثانية بعد أوقات فراغ تعد تجربة فيلم الماجيك مختلفة تماماً عن أوقات فراغ لانها تعكس الجانب الخفي في حياة الشباب والصراع الذي يحدث بين الطبقات الاجتماعية حيث ان مجموعة من الشباب يعيشون في أحياء راقية وآخرين في أماكن شعبية وتشير فكرة الفيلم إلي ان الفوارق الطبقية في المجتمع المصري تنعكس علي حياة الشباب ودوافعهم واحلامهم.
ويؤكد ان الوسط الفني في حاجة شديدة إلي فرض وجوه جديدة علي الساحة مع ورق جيد وسيناريو غير مستهلك ليحققوا نجاح بعيداً عن سينما الكبار .
أما مؤلف الفيلم محمد حسان فاكد ان اختياره لاسم الفيلم يرجع إلي ان السيناريو نفسه يخاطب شريحة معينة من الشباب وهم طبقة هشة فقيرة ثقافياً لا تهتم سوي بالاغاني والافلام والبنات والجنس وأشياء تافهة أخري .
والماجيك هو أحد الالفاظ المتداولة بين شباب تلك الطبقة وحاولت من خلال السيناريو القاء الضوء عليهم لانهم صورة حقيقية في الواقع يجب تجسيدها علي شاشة السينما بعيداً عن أفلام الكوميديا المسيطرة حالياً علي السوق السينمائي المصري .
وعن أدوارهم في الفيلم تحدث الابطال والبداية مع أحمد حاتم الذي يمثل العنصر الرئيسي الذي تدور حوله الاحداث فهو يجسد شخصية وائل الماجيك شاب منحرف لا يتحمل المسئولية يقع في مشاكل عديدة .
وأكد ان دوره مختلف تماماً عما قدمه في أوقات فراغ فهو أكثر واقعية وحرفية وأصبحت اكثر قدرة علي مواجهة الجمهور .
أما عمرو عابد فيقدم شخصية شمس بلا بوذا اما كريم قاسم بشخصية مصطفي الذي يعاني من ضغوط مادية تدفعه إلي الوقوع في أزمات اما دينا فهي تجسد شخصية لارا الفتاة المتمردة والفنانة ايناس المصري تقدم شخصية سارة المعقدة نفسياً.

No comments: